الأسهم الأوروبية تهبط مع تحول التركيز إلى اجتماعات البنوك المركزية

تراجعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء، متأثرة بأسهم الرعاية الصحية، إذ امتنع المستثمرون عن الرهانات القوية وتوقعوا جولة أخرى من رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى هذا الأسبوع.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%،لكنه في طريقه إلى إنهاء يناير كانون الثاني بأداء إيجابي، مدعوماً بآمال في أرباح شركات أفضل من المتوقع والمتانة الاقتصادية.

وكان سهم راينميتال الذي تراجع بنسبة خمسة بالمئة بعد طرح سندات قابلة للتحويل، كان أكبر عائق بين أسهم قطاع الصناعات، في حين دفع سهما نوفو نورديسك وأسترازينيكا قطاع الرعاية الصحية
للتراجع.

وقفز سهم أني كريدت 8.1% إلى صدارة المؤشر ستوكس 600 بعد أن تعهد البنك الإيطالي بإعادة 5.25 مليار يورو أي ما يعادل 5.69 مليار دولار للمستثمرين بناء على نتائجه في 2022، بعد أن حقق أفضل ربح له منذ أكثر من عقد.

وهوت أسهم يو.بي.إس جروب 2.6% بعد أن توقع أكبر مدير للثروات في العالم أن يكون العام المقبل “ضبابيا”.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي اجتماعه الذي يستمر
يومين اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.50-4.75%.

في غضون ذلك، من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا أسعار الفائدة 50 نقطة أساس لكل منهما إلى 2.50%و 4% على الترتيب يوم الخميس.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأسهم الأوروبية تهبط مع تحول التركيز إلى اجتماعات البنوك المركزية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend