الأسواق البريطانية تتوقع رفع الإنفاق العام إلى 22 مليار جنيه في شهر يونيو

التضخم في المملكة المتحدة في طريقه للانخفاض لأدنى مستوى له منذ أكثر من عام لكن ضغوط الأسعار المستمرة تكرس التوقعات بأن بنك إنكلترا سيواصل رفع معدلات الفائدة.

وتتوقع الأسواق أن ينخفض التضخم في قراءة شهر يونيو إلى 8.2 % من مستواه البالغ 8.7 % في شهر مايو الماضي حيث ينتظر المستثمرون الأرقام الجديدة من مكتب الإحصاءات الوطني التي تصدر غداً الأربعاء.

ومن المرجح أيضاً أن يظل التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة ثابتاً عند 7.1% وهو المقياس الأكثر دقة لحركة الأسعار وهو ما يثير قلق أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك إنكلترا. ويسود الاعتقاد على نطاق واسع إلى انخفاض التضخم الرئيسي بسبب تراجع فواتير الطاقة وأسعار البنزين التي انخفضت بنسبة 1% بين شهري مايو ويونيو مقارنة مع زيادة بنسبة 11% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتنتظر الأسواق أيضاً بيانات الإنفاق الحكومي، حيث من المحتمل أن تظهر الأرقام زيادة أخرى في هذا الإنفاق تصل إلى 22 مليار جنيه في شهر يونيو من 20 ملياراً سجلتها في مايو الماضي ويرجع ذلك أساساً إلى الإنفاق المرتفع على فوائد الديون.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأسواق البريطانية تتوقع رفع الإنفاق العام إلى 22 مليار جنيه في شهر يونيو

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend