الأسواق العالمية.. صعود الأسهم مع تباطؤ التضخم الأمريكي وتخفيف قيود كوفيد بالصين

وسعت الأسهم العالمية مكاسبها خلال تداولات اليوم، الجمعة، بالتزامن مع تراجع قيود كوفيد في الصين، وكذلك عززت بيانات التضخم الأمريكي التي جاءت أبطأ من المتوقع ارتفاعات وول ستريت.

وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية في الوقت الذي يتجه مؤشر الأسهم الآسيوية نحو تحقيق أكبر مكاسب منذ أكثر من عامين، بحسب بلومبيرغ.

وارتفع مؤشر أسهم التكنولوجيا المدرجة في هونغ كونغ بنسبة تصل إلى 10% بعد أن خفضت الصين مقدار الوقت الذي يجب أن يقضيه المسافرون في الحجر الصحي، وكذلك ألغت تعليق الرحلات بسبب كوفيد، ما زاد من المشاعر الإيجابية.

وعلى صعيد السلع، قفزت السلع من النفط إلى خام الحديد إلى النحاس مع تخفيف قيود كوفيد في الصين، مع آمال في انتعاش الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتراجعت أسعار العملات المشفرة يوم الجمعة مع استمرار الآثار الجانبية لسقوط صفقة اف تي اكس حتى مع ارتفاع الأصول الخطرة الأخرى بعد بيانات التضخم الأمريكية وأخبار الصين.

وجاء معدل التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة عند 7.7%، وهو أدنى مستوى منذ يناير، قبل أن ترفع الحرب الروسية في أوكرانيا أسعار السلع الأساسية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأسواق العالمية.. صعود الأسهم مع تباطؤ التضخم الأمريكي وتخفيف قيود كوفيد بالصين

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend