الأول عربياً.. الأردن يتصدر في قطاع الطاقة المتجددة وانتاجها

احتل الأردن المرتبة الأولى عربياً في نسبة الاستطاعة المركبة لمصادر الطاقة المتجددة، والمرتبة الثالثة في كمية الطاقة المنتجة.

وقالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الأحد، إن مرتبة الأردن جاءت بعد أن بلغت الطاقة المولدة من الاستطاعة الكلية المركبة لمشاريع الطاقة المتجددة حوالي 5.5 تيراواط/ساعة في نهاية عام 2021 في نسبة الاستطاعة المركبة لمصادر الطاقة المتجددة بدون احتساب الطاقة الهيدرومائية، والثالثة بعد مصر والمغرب في كمية الطاقة المنتجة.

يشار إلى أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وأشكالها من خلال توسيع استغلال مصادر الطاقة المتجددة، وتوسيع استغلال الصخر الزيتي لإنتاج الزيت وتوليد الكهرباء، وتطوير المناطق الاستكشافية للتنقيب عن النفط والغاز والتقليدي وغير التقليدي، إذ يبلغ عدد شركات طاقة الرياح سبع شركات و22 شركة طاقة شمسية.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية (بترا)

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأول عربياً.. الأردن يتصدر في قطاع الطاقة المتجددة وانتاجها

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend