الإمارات تحقق نموا في الناتج المحلي ‏بأكثر من 7% في 2022

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن تحقيق ناتجها المحلي الإجمالي ‏في العام الماضي 2022، نموا إيجابيا قدره 7.9%.‏
وأشارت البيانات الصادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للإمارات للعام الماضي، يبلغ بالأسعار الجارية 1.86 تريليون درهم إماراتي، بزيادة تجاوزت 337 مليار درهم، عن العام الذي سبقه 2021، محققا نموا قدره 22.1%، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
وكان للقيمة المضافة لأنشطة النقل والتخزين الحصة الأكبر من نسب النمو في الناتج المحلي بالأسعار الثابتة، وبشكل غير مسبوق بنسبة بلغت 20.2% مقارنةً مع عام 2021، مستفيدا من زيادة عدد ركاب الرحلات الدولية، والارتفاع الذي شهدته الإمارات في نمو حركة النقل الجوي، وعائدات شركات الطيران الوطنية، محققة بذلك أعلى نسبة نمو يشهدها هذا القطاع المرتبط بالسياحة خلال السنوات الأخيرة.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الإمارات تحقق نموا في الناتج المحلي ‏بأكثر من 7% في 2022

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend