الاتحاد الأوروبي يعتزم مواصلة سياسته بخفض استهلاك الغاز

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي تجديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز خلال الشتاء المقبل، بحسب ما ناقشه وزراء دول التكتل الـ 27 خلال اجتماع في ستوكهولم أمس الثلاثاء.

وقالت وزيرة الطاقة الفرنسية آنييس بانييه-روناشيه إن دول الاتحاد ناقشت خلال الاجتماع “تمديد عدد من إجراءات الطوارئ لكي نتمكن من ملء مخزوناتنا من الغاز بسرعة والتمكن من مواجهة توترات محتملة”، بما في ذلك “وضع الاستهلاك تحت السيطرة”.

وفي مواجهة أزمة الطاقة التي نجمت عن الحرب في أوكرانيا وتراجع الإمدادات الروسية، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي في يوليو الماضي على خفض طلبها على الغاز خلال الفترة الممتدة بين أغسطس 2022 ومارس 2023 بنسبة 15 بالمئة بالمقارنة مع متوسط الطلب الذي سجل في الفترة نفسها خلال السنوات الخمس الماضية.

ونجحت الدول الأوروبية في تحقيق هذا الهدف “الطوعي” بل تم تجاوزه بقوة وذلك بفضل الطقس المعتدل وارتفاع أسعار الغاز الأمر الذي دفع الأسر والشركات إلى الاقتصاد في استهلاك الطاقة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الاتحاد الأوروبي يعتزم مواصلة سياسته بخفض استهلاك الغاز

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend