التداول على أسهم تيسلا بعد التقسيم يبدأ 25 أغسطس

من المتوقع أن يبدأ التداول في أسهم تيسلا المجزئة في 25 أغسطس/ آب، ويأتي هذا بعد أن وافق مساهمو الشركة المُصنِّعة للسيارات الكهربائية على اقتراح التجزئة خلال الاجتماع السنوي.

كان المساهمون قد قاموا بالتصويت على العديد من مقترحات مجلس الإدارة في الاجتماع السنوي للشركة ، بما في ذلك إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على تجزئة الأسهم، مع رفض المقترحات التي تركز على البيئة والحوكمة.

يأتي تقسيم الأسهم الجديد (ثلاثة مقابل واحد)، بعد عامين من تقسيم الأسهم بخمسة مقابل واحد، ما ساعد في خفض سعر السهم وجعله في متناول المستثمرين العاديين.

وقالت الشركة إن كل مساهم مسجل في 17 أغسطس/ آب، سيحصل على سهمين إضافيين لكل سهم في 25 أغسطس.

يمتلك الرئيس التنفيذي لتيسلا، إيلون ماسك، 15.6% من شركة تيسلا، وفقًا لبيانات Refinitiv، بعد بيع ملايين الأسهم العام الماضي، فيما تبلغ ثروته 264.9 مليار دولار، ما يجعله في مركز أغنى رجل في العالم.

سجَّل سهم تيسلا تراجعًا بنسبة 6.6% أمس عند الإغلاق، وواصل تراجعه بعد انتهاء ساعات التداول، ليسجل 862 دولارًا للسهم الواحد.

أعلنت تيسلا لأول مرة عن التجزئة المقترحة بنسبة 1:3 في يونيو/ حزيران كوسيلة لجعل سعر السهم البالغ 925 دولارًا في متناول الجميع؛ وبناءً على سعر الإغلاق أمس، سيكون سعر السهم الجديد نحو 308 دولارات.

على الرغم من انخفاض السهم بنسبة 20% تقريبًا هذا العام وسط عمليات البيع الأوسع في السوق، فإن شركة السيارات الكهربائية، لا تزال تشهد ارتفاعًا في أسهمها بأكثر من 200% منذ آخر تجزئة للسهم في أغسطس/ آب 2020.

لا تؤثر تجزئة الأسهم في القيمة السوقية للشركة، ولكن الأدلة تشير إلى أن تيسير تكلفة الأسهم لمستثمري التجزئة غالبًا ما يوفر دفعة قصيرة الأجل لسعر السهم.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

التداول على أسهم تيسلا بعد التقسيم يبدأ 25 أغسطس

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend