التراجع في محصول القمح يدفع المغرب لاستيراده من أوروبا!

سيتم استيراد أكثر من 1.54 مليون طن من القمح الصلب واللين من المناشئ الأميركية والأوروبية

كشفت بيانات رسمية أن المملكة المغربية تعتزم استيراد كميات كبيرة من القمح خلال الأيام المقبلة، في ظل تراجع حاد في المحصول خلال العام الجاري وصلت نسبته إلى 49 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للحبوب الحكومي سيتم استيراد أكثر من 1.54 مليون طن من القمح الصلب واللين من المناشئ الأميركية والأوروبية.

كما يتطلع المكتب التابع لوزارة الزراعة والصيد البحري، إلى استيراد 576 ألف طن من القمح اللين من القمح الأميركي ومثلها من القمح اللين الأوروبي، بينما ينتظر أن تصل واردات القمح الصلب إلى 345.45 ألف طن من أميركا و45.4 ألف طن من أوروبا.

هذا وسيخضع استيراد هذه الكميات، لنظام الحصص المستفيدة من التعريفة الجمركية التفضيلية، فيما يتوقع بعض التجار أن تكون الأفضلية في الاستيراد للقمح الأوروبي، نظراً لقلة تكاليف الشحن مقارنة بالقمح الأميركي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

التراجع في محصول القمح يدفع المغرب لاستيراده من أوروبا!

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend