التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية 38% في سبتمبر

أظهرت بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر الثلاثاء 10 أكتوبر تشرين الاول أن معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن البلاد ارتفع لمستوى قياسي في سبتمبر أيلول إلى 38% مقابل 37.4% في أغسطس آب متجاوزًا توقعات المحللين.

وبذلك، يكون التضخم قد سجل ارتفاعًا قياسيًا للشهر الرابع على التوالي.

وكانت رويترز قد استطلعت آراء 18 محللاً هذا الأسبوع جاء متوسط توقعاتهم لمعدل التضخم السنوي للمستهلكين في المدن المصرية عند 37.6% في سبتمبر أيلول. وكان أعلى مستوى قياسي سابق مسجل في يوليو 2017 عند 32.95%.

وأدت الزيادة المطردة في المعروض النقدي على مدى العامين الماضيين إلى ارتفاع سريع للأسعار وخسارة العملة ما يقرب من نصف قيمتها مقابل الدولار منذ مارس آذار 2022. وتدهورت المستويات المعيشية لعدد كبير من المصريين.

وفي سعيها لمواجهة التضخم، قالت الحكومة المصرية أمس الاثنين إنها اتفقت مع منتجي القطاع الخاص وتجار التجزئة على خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية بنسب تتراوح بين 15% و25% وإعفائهم من الرسوم الجمركية لمدة ستة أشهر.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية 38% في سبتمبر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend