الجزائر تستعد لإطلاق المرحلة الثانية لمنجم غار جبيلات

قال المدير العام لمجمع “فيرال” في الجزائر أحمد بن عباس، إنّ المجمع يدرس حاليًا نحو ثلث مساحة مجمع غار جبيلات، البالغة 15 ألف هكتار، أي نحو 5 آلاف هكتار، بينما انطلقت الاشغال على مساحة 500 هكتار في إطار التجارب، لتقييم عملية الاستخراج والآليات المطلوبة لذلك، ونوع المتفجرات المستعملة.

وأوضح أن العمل في هذا الجزء من المنجم يتعلق حاليًا بمرحلة التجارب نصف الصناعية، إذ تأخذ نتائجها بعين الاعتبار في إنشاء الوحدات الصناعية على مستوى ولاية بشار، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى تتم في إطار الشراكة مع مجمع الصيني “سي إم إتش”.

وأشار أحمد بن عباس إلى أن هذه المرحلة تمهد للانطلاق في إنجاز أول مصنع، بالتوازي مع العمل على إنجاز مشروع السكة الحديدية التي ستربط بين تندوف وبشار، والضرورية لنقل خام الحديد من المنجم إلى غاية وحدات التحويل.

وأضاف: “الشراكة تتعلق بالتعاون في مجال الإنتاج على مستوى المنجم، بهدف الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال، ورفع القدرات الإنتاجية للحقل، بالإضافة إلى الشراكة لإنجاز أول مصنع في ولاية بشار لإنتاج مليون طن من المواد نصف المصنعة الموجهة للتصدير”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الجزائر تستعد لإطلاق المرحلة الثانية لمنجم غار جبيلات

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend