الجزائر تعلن موعد الإنتاج من 11 بئر غاز جديدة

تعمل الجزائر على ربط عدد من حقول وآبار الغاز الجديدة على خطوط الإنتاج، من أجل تأمين احتياجات عملائها المتزايدة من الوقود، خصوصًا مع توجه الدول الأوروبية نحو أفريقيا لتنويع إمداداتها بعيدًا عن الصادرات الروسية.

وفي هذا الإطار، وقّعت مجموعة تي إف تي المكونة من سوناطراك وشريكها توتال إنرجي من جهة، والشركة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى من جهة أخرى، عقدًا بصيغة الهندسة والإمداد والبناء لتمديد شبكة التجميع “تي إف تي” TFT II.

تشمل الخدمات الخاصة بعقد إنتاج الغاز الجزائري الجديد، الدراسات الهندسية التفصيلية، واقتناء المعدات والأجهزة وتنفيذ شبكة التجميع وخطوط التدفق، وبناء التجهيزات السطحية للآبار المرتبطة بها.

وتبلغ قيمة العقد 8 مليارات دينار (58.35 مليون دولار)، ويرتقب استكمال الأعمال المتعلقة به في غضون 24 شهرًا، ما سيسمح لمجموعة تي إف تي بتحقيق إنتاج من الغاز يبلغ 9 ملايين متر مكعب يوميًا في المرحلة الأولى.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الجزائر تعلن موعد الإنتاج من 11 بئر غاز جديدة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend