الدولار يتراجع مع توقعات بعدم رفع الفائدة الأميركية هذا الشهر

يتجه الدولار صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف يناير كانون الثاني الجمعة 2 يونيو حزيران مع توقع المستثمرين أن الفدرالي الأميركي لن يرفع الفائدة هذا الشهر وهو ما يقوض شهية الإقبال على العملة الأميركية بين المشترين من حائزي العملات الأخرى.

وأزالت موافقة مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون تعليق سقف الدين وتجنب تخلف كارثي عن السداد أحد ركائز الدعم للدولار الذي يعد من عملات الملاذ الآمن.

وصعد الدولار الأسترالي بعد زيادة للحد الأدنى للأجور عززت مراهنات على أن الفدرالي الأميركي سيرفع الفائدة مجددًا في الأسبوع المقبل.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.8% هذا الأسبوع، وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف يناير كانون الثاني. وسجل في أحدث تداول انخفاضًا بنسبة 0.1%.

وصعد الدولار مقابل الين، بعد تكبد أطول سلسلة خسائر يومية مقابل العملة اليابانية منذ نوفمبر تشرين الثاني بعد أربعة أيام من التراجع. وسجل الدولار في أحدث تداول ارتفاعًا بنسبة 0.1% إلى 138.89 ين.

واستقر اليورو عند 1.0769 دولار بعد بلوغ أعلى مستوى في أسبوع عند 1.07685 دولار أمس الخميس.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.68% إلى 0.662 دولار وهو أقوى أداء له منذ 24 مايو أيار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الدولار يتراجع مع توقعات بعدم رفع الفائدة الأميركية هذا الشهر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend