الدولار يتماسك إثر بيانات أميركية قوية

تماسك مؤشر الدولار الأميركي الثلاثاء، إثر تحقيق أكبر مكاسبه في أسبوعين بعدما غذت بيانات قوية لقطاع الخدمات بالولايات المتحدة التوقعات بأن يرفع الفدرالي الأميركي الفائدة بقدر أكبر مما كان متوقعاً في الآونة الأخيرة.

وارتفع الدولار الأسترالي من قرب أدنى مستوى له في أسبوع بعدما رفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة للشهر الثامن على التوالي.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، عند 105.24 بعد ارتفاعه 0.7% أمس الاثنين محققاً أكبر مكاسبه منذ 21 نوفمبر تشرين الثاني.

وكان قد انخفض إلى 104.1 أمس للمرة الأولى منذ 28 يونيو حزيران قبل أن يغير اتجاهه عقب بيانات أظهرت انتعاش قطاع الخدمات الأميركي على غير المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني بالإضافة إلى بيانات قوية للوظائف.

وتصدر اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة قرارها بشأن السياسة النقدية يوم 15 ديسمبر كانون الأول، ويتوقع المتعاملون حالياً زيادة الفائدة نصف نقطة إلى نطاق 4.25-4.5% وأن يتوقف الفدرالي الأميركي عن زيادة الفائدة عند أعلى قليلاً من 5% في مايو أيار.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.3% إلى 0.6718 دولار أميركي معوضاً بعضاً من خسائره التي بلغت 1.4%أمس بعدما قال البنك المركزي الأسترالي إنه ليس لديه مسار محدد مسبقاً لتشديد السياسة النقدية لكن التضخم ما زال مرتفعاً.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الدولار يتماسك إثر بيانات أميركية قوية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend