الدولار ينخفض قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية

انخفض الدولار قبيل إعلان قراءة التضخم التي تحظى بمتابعة كبيرة في وقت لاحق من اليوم والتي ستقدم مزيداً من المؤشرات على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وبعد إعلان بيانات قوية للوظائف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي تتركز الأنظار الآن على تقرير التضخم وتتحرك العملة الأميركية في نطاق ضيق قبيل الإعلان.

وارتفع الإسترليني 0.04% إلى 1.2432 دولار بينما زاد اليورو في أحدث معاملة بنسبة 0.1% مسجلاً 1.0924 دولار.

وابتعدت العملتان عن أدنى مستوياتهما في أسبوع المسجلة يوم الاثنين.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات، 0.05% إلى 102.07.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن يبلغ التضخم في مارس آذار 5.2% على أساس سنوي انخفاضا من 6%، بينما من المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي إلى 5.6%.

وتتوقع الأسواق بنسبة 74% أن يرفع الفدرالي الأميركي الفائدة 25 نقطة أساس الشهر المقبل إلا أنها تتوقع أيضاً خفض الفائدة عدة مرات ربما اعتباراً من يوليو حزيران حتى نهاية العام.

وعززت اضطرابات القطاع المصرفي التي أثارها انهيار بنك سيليكون فالي الشهر الماضي الرهانات على ألا يرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى المستوى الذي كان متوقعاً في السابق بهدف تخفيف الضغط على القطاع.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.07% إلى 0.6658 دولار بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.05% إلى 0.6195 دولار.

وسجلت عملة بتكوين ارتفاعاً طفيفاً مسجلةً 30 ألفاً و285 دولاراً في أحدث معاملاتها لتستمر فوق مستوى 30 ألف دولار الذي تجاوزته لأول مرة في 10 أشهر أمس الثلاثاء.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الدولار ينخفض قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend