الدينار التونسي يرتفع أمام الدولار.. وينخفض أمام الأورو

أعلن البنك المركزي التونسي في بلاغ، أن الدينار التونسي يتم تداوله  في سوق الصرف فيما بين البنوك بين 3.35 و3.36 دينار للأورو الواحد وبين 3.05 و3.06 دينار للدولار الأمريكي الواحد مقابل 3.31 و3.11 على التوالي في نهاية السنة الفارطة، وهو ما يوافق انخفاضا في قيمة الدينار منذ بداية العام 2023 بنسبة 1.3٪ مقابل الأورو وارتفاعا بنسبة 1.6٪ مقابل الدولار الأمريكي.

وحذّر البنك من ”محاولات بعض الجهات ترويج معلومات مغلوطة في مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار صرف الدينار التونسي” داعيا إلى استقاء المعلومات حول قيمة الدينار التونسي من المواقع الرسمية للبنك المركزي والنشريات الدورية التي يصدرها والبنوك المحلية.

وأشار البنك، وفق البلاغ ذاته، إلى أن الدينار التونسي أظهر صلابة جيدة خلال السنوات الأخيرة كما يظهر من خلال الرسوم البيانية التالية، وذلك بفضل تظافر عدة عوامل، لا سيما تنفيذ سياسة نقدية ملائمة مكنت من الحفاظ على أسعار فائدة أمنت حد معقول من الانسجام بين ديناميكية الحلقات المالية والاقتصاد الحقيقي إلى جانب حسن تأطير التوقعات حول الصرف والتضخم.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الدينار التونسي يرتفع أمام الدولار.. وينخفض أمام الأورو

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend