السعودية تحقق قفزة كبيرة في مؤشر المستقبل الأخضر 2022

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا جديدًا مع تقدُّمها في مؤشر المستقبل الأخضر (2022) بـ10 مراكز، مقارنة مع مراكزها العام الماضي، وذلك في عدّة محاور تنوعت بين خفض الانبعاثات والاقتصاد الدائري للكربون وتحول الطاقة.

وكشفت البيانات الحديثة للمؤشر، التي نشرتها مجلة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو”، التي يصدرها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، أن المملكة حققت تقدمًا ملحوظًا في المحاور الرئيسة والفرعية التي يتناولها المؤشر.

وتمكنت السعودية من تحقيق تقدم سريع في مؤشر المستقبل الأخضر 2022، بفضل الجهود والمبادرات التي طرحها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأبرزها مبادرتا “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى تأسيس المحميات الملكية، لزيادة الغطاء النباتي بالبلاد، وذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

السعودية تحقق قفزة كبيرة في مؤشر المستقبل الأخضر 2022

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend