السعودية تكشف حجم إنفاقها على مصنع الهيدروجين الضخم

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نيوم السعودية للهيدروجين الأخضر، التي تبني أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، ديفيد إدموندسون، أن المبالغ المنفَقة على المشروع العملاق حتى الآن بلغت نحو 900 مليون دولار، ويشمل هذا الإنفاق إنجاز 60% من الأعمال الهندسية، لا سيما أن التكلفة الإجمالية للمشروع ارتفعت من 5 مليارات دولار في السابق، إلى نحو 8.4 مليار دولار حاليًا.

وأوضح إدموندسون، اليوم الأحد، أن الشركة أعلنت يوم الإثنين 22 مايو/أيار، إتمام مرحلة الإغلاق المالي، وهو إنجاز مهم للمشروع، الذي بدأ العمل عليه منذ مدة طويلة، كما يمثّل نقطة انطلاق للمرحلة المقبلة، وفق ما نقل عنه موقع قناة “العربية” الإخباري.

وأضاف أنَّ تَسلُّم المعدّات الرئيسة لبدء بناء مشروع أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم سيكون خلال الـ3 أشهر المقبلة، لافتًا إلى مشاركة 23 مؤسسة مالية في توفير الدعم للمشروع، والثقة فيه، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

السعودية تكشف حجم إنفاقها على مصنع الهيدروجين الضخم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend