الطاقة الدولية ترفع تقديراتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023

رفعت وكالة الطاقة الدولية، تقديراتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الجاري (2022) والمقبل (2023)، وسط توقعات بقفزة قوية في التحول لاستخدام النفط في توليد الكهرباء.

وتوقعت وكالة الطاقة، في تقريرها الشهري عن سوق النفط والصادر اليوم الخميس (11 أغسطس/آب)، نمو الطلب على النفط عالميًا بنحو 2.1 مليون برميل يوميًا في 2022 بزيادة 380 ألف برميل يوميًا عن التقديرات السابقة.

كما رفعت وكالة الطاقة تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل بنحو 500 ألف برميل يوميًا مقارنة مع تقييمات الشهر الماضي.

وبحسب تقرير وكالة الطاقة الدولية -الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة– من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي على النفط نحو 99.7 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، و101.8 مليون برميل يوميًا خلال 2023.

وأرجعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها إلى زيادة استخدام النفط مؤخرًا في توليد الكهرباء بدلًا من الغاز في ظل أزمة الإمدادات والأسعار المشتعلة.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 2.06 مليون برميل يوميًا في 2023، مقابل التقديرات السابقة البالغة مليوني برميل يوميًا.

ومن المقرر أن تصدر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تقريرها الشهري في وقت لاحق من اليوم، على أن يتضمن إعادة تقييم آفاق الطلب على النفط والمعروض من الخام خلال العامين الحالي والمقبل.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الطاقة الدولية ترفع تقديراتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend