العراق وتوتال يتفقان على 4 مشاريع نفط وغاز بـ27 مليار دولار

وقّعت وزارة النفط العراقية وشركة توتال إنرجيز الفرنسية، اتفاقاً مؤجلاً منذ فترة بقيمة 27 مليار دولار، لتنفيذ أربعة مشروعات للنفط والغاز والطاقة المتجددة.

تتضمن الاتفاقية المعروفة باسم “مشروع تطوير ونمو الغاز المتكامل” (Gas Growth Integrated Project) أربعة مشاريع في محافظة البصرة جنوبي العراق، الأول لنقل مياه البحر للحقول النفطية المنتجة، والثاني مشروع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في عدد من الحقول، بمعدل 600 مليون قدم مكعب قياسي يومياً، بالإضافة إلى تطوير حقل أرطاوي النفطي وزيادة الإنتاج فيه، أمّا المشروع الأخير فيتمثل بتوليد الطاقة الكهربائية بمعدل 1000 ميغاواط من الطاقة المتجددة.

كان الاتفاق جرى توقيعه في عام 2021 باستثمارات مبدئية حجمها عشرة مليارات دولار في جنوب العراق لمدة 25 عاماً، لكنه تأجل بسبب خلافات بشأن شروط الصفقة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

العراق وتوتال يتفقان على 4 مشاريع نفط وغاز بـ27 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend