الكويت تشتري سندات أميركية بقيمة 2.1 مليار دولار في أبريل

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من 2023، تراجعت حيازة الكويت من السندات الأميركية بنسبة 14.6% وبقيمة 7.1 مليار دولار مقارنة بـ 48.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2022.

وعلى أساس سنوي، تراجعت حيازة الكويت من السندات الأميركية بنسبة 10.2% وبقيمة 4.7 مليار دولار لتصل إلى 41.4 مليار دولار مقارنة بـ46.1 مليار دولار بنهاية أبريل/نيسان من العام الماضي، وفق صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وتنوع الكويت من محفظة السندات الأميركية ما بين سندات قصيرة الأجل بقيمة 3.17 مليارات دولار فيما تبقى النسبة الأكبر من السندات طويلة الأجل بقيمة 38.22 مليار دولار.

وتظهر تحركات ناجحة للاستثمارات الكويتية في السندات الأميركية بخفض ورفع حيازتها بمبالغ مليارية خلال الأشهر الأخيرة، فيما تتزامن تلك التحركات مع تغير العائد على تلك السندات وكذلك زيادة وانخفاض الاستثمارات الكويتية في بورصات الأسهم الأميركية.

وبلغ حجم سندات الخزانة الأميركية بنهاية أبريل الماضي 7580.8 مليار دولار مقارنة بـ 7443.1 مليار دولار في الشهر المقابل من عام 2022 أي بارتفاع سنوي يبلغ 137.7 مليار دولار بنسبة 1.85%.

كما ارتفعت حيازة الأجانب من السندات الأميركية خلال أبريل الماضي لتبلغ 7580.8 مليار دولار مقابل 7564.4 مليار دولار في مارس/آذار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الكويت تشتري سندات أميركية بقيمة 2.1 مليار دولار في أبريل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend