المركزي الليبي يكشف حجم استخدامات النقد الأجنبي خلال النصف الأول

أفادت بيانات صادرة عن مصرف ليبيا المركزي بأن إجمالي الاستخدامات والالتزامات القائمة بالنقد الأجنبي بلغت 21.3 مليار دولار، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي.
كما بين أن إجمالي إيرادات النقد الأجنبي، خلال ذات الفترة، بلغت 10.1 مليار دولار، إذ تم توزيع استخدامات النقد الأجنبي بمبلغ 10.5 مليار دولار على المصارف التجارية، واستخدمت الدولة مبلغ 10.7 مليار دولار في الالتزامات المختلفة.
وتم الإعلان عن هذه الأرقام في النشرة الشهرية الصادرة عن المصرف المركزي، وأشارت البيانات إلى أن مرتبات العاملين في الخارج بلغت 84 مليون دولارا، خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي.
تضمنت استخدامات الدولة مليارًا و260 مليون دولار للمؤسسة الوطنية للنفط، و313 مليون دولارا للشركة العامة للكهرباء، و18 مليون دولارا للتعليم والتعليم العالي، بالإضافة إلى التزامات لجهات عامة بقيمة ثمانية مليارات و215 مليون دولارا.
وحصل جهاز الإمداد الطبي على مبلغ 242 مليون دولارا، بينما حصلت جهات أخرى على 65 مليون دولارا، وتم تخصيص 38 مليون دولارا لمنح الطلبة الدارسين في الخارج، و60 مليون دولار للعلاج في الخارج.
ويشار إلى أن ميزانية العلاج في الخارج شهدت زيادة كبيرة، إذ تم تحويل 45 مليون دولارا، خلال شهر يونيو الماضي فقط، مقارنة بإنفاق 15 مليون دولارا فقط، خلال الأشهر الخمسة السابقة من العام الحالي.
وفيما يتعلق باستخدامات المصارف التجارية، تم تخصيص 5.922 مليار دولار للاعتمادات المستندية، و174 مليون دولارا للحوالات، و4.451 مليار دولار للأغراض الشخصية.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المركزي الليبي يكشف حجم استخدامات النقد الأجنبي خلال النصف الأول

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend