المغرب استعاد 90% من إيرادات ما قبل كورونا

استعاد قطاع السياحة في المغرب 90% من الإيرادات الأجنبية المسجلة ما قبل جائحة كورونا، خلال الفترة الممتدة بين يناير ويوليو 2022، وفقاً لوزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، بمقابلة مع “الشرق”.

جلبت السياحة إيرادات تجاوزت 8 مليارات دولار في 2019، عندما استقبلت المملكة حينها 13 مليون سائح. لكن هذه الإيرادات هبطت إلى 3.5 مليار دولار في 2021. ويتوقع بنك المغرب، في أحدث أرقام صادرة عنه قبل يومين، أن تناهز 7.1 مليارات دولار نهاية العام.

الوزيرة عمور توقّعت لـ”الشرق” أن تستعيد البلاد هذا العام نحو 80% من عدد السياح المسجل خلال 2019.

تجاوز عدد السياح الدوليين الذين زاروا المغرب خلال شهري يونيو ويوليو تحديداً 3.2 مليون سائح، وهو نفس المستوى المحقق خلال الفترة عينها من عام 2019، قبل أن يؤدي انتشار جائحة كورونا إلى إغلاق الحدود وشل حركة السياحة عبر العالم.

يُسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7.1% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملة الصعبة، فضلاً عن دوره المحوري بتوفير الوظائف لاسيما للشباب.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المغرب استعاد 90% من إيرادات ما قبل كورونا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend