المغرب يتجه لتسريع وتيرة تطوير الطاقة المتجددة

دعا الملك المغربي، محمد السادس، إلى تسريع وتيرة تطوير الطاقة المتجددة في البلاد، خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأفاد بيان للديوان الملكي، بأن العاهل المغربي، ترأس في قصره بالرباط، جلسة عمل “خُصصت لتطوير الطاقات المتجددة والآفاق الجديدة في هذا المجال” وكذا “التثمين الأمثل لتنافسية المغرب من أجل استقطاب مزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية في هذا القطاع”.

وذكر البيان، أن جلسة العمل هذه “تندرج في إطار تتبع الملك للأهداف الاستراتيجية التي حددها المغرب في مجال تطوير الطاقات المتجددة على نطاق واسع، لا سيما ما يتعلق برفع حصة هذه الطاقات إلى أكثر من 52% من المزيج الكهربائي الوطني في أفق 2030”.

وأوضح البيان أن تسريع وتيرة هذه الأعمال يتضمن بالأساس “إنجاز المشاريع الثلاثة للطاقة الشمسية نور- ميديلت وتحلية مياه البحر والقطاع الواعد للهيدروجين الأخضر واستخداماته”.

وكان المغرب، قد أنشأ في ورزازات، جنوب المملكة، واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم، بتمويل أوروبي على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

ويهدف المغرب للحصول على 52% من احتياجاته من الكهرباء من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، ارتفاعا من نحو 30%

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المغرب يتجه لتسريع وتيرة تطوير الطاقة المتجددة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend