المغرب يستورد الغاز المسال من أميركا

أثار استيراد المغرب الغاز من إسبانيا خلال الأشهر الماضية عدّة تساؤلات حول مصدر الوقود الذي تضخّه مدريد نحو الرباط، في ظل اعتماد البلد الأوروبي بتأمين احتياجاته من خلال الاستيراد.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة هسبريس المغربية، أن إسبانيا واصلت خلال الأشهر الماضية دعم المغرب بالغاز المسال “الذي يأتي غالبًا من السوق الأميركية”، حسب قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة تعكس متانة وقوة العلاقات بين الرباط ومدريد، إذ تحافظ الأخيرة على إمداد جارتها الجنوبية بالغاز المسال بعد قرار الجزائر وقف تزويد إسبانيا بالغاز عبر أنبوب المغرب العربي وأوروبا.

ودفعت الأزمة الدبلوماسية بين الرباط والجزائر إلى توقّف إمدادات الغاز الجزائري عبر أنبوب الغاز المغاربي -الذي بدأ عام 1996 بعقد مدّته 25 عامًا- من حقل حاسي الرمل في الجزائر، إلى إسبانيا والبرتغال عبر المغرب.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المغرب يستورد الغاز المسال من أميركا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend