المغرب يسمج لمواطنيه بتخزين الكهرباء وإنتاجها ذاتيًا

أعلن المغرب السماح لمواطنيه بتخزين الكهرباء وإنتاجها ذاتيًا، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة، من خلال مشروع قانون صدّق عليه مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2022، بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة الدكتورة ليلى بنعلي.

ويندرج هذا النص التشريعي (القانون رقم 82.21) في إطار توجهات الإستراتيجية الوطنية الطاقية وتوصيات النموذج التنموي الجديد، خاصة تلك المتعلقة بتطوير الإنتاج اللامركزي للكهرباء، وتحسين القدرة التنافسية لقطاع الكهرباء، مع الحرص على تبسيط القواعد والإجراءات الإدارية.

وبحسب بيان صحفي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة، فإن مشروع القانون يهدف إلى تنظيم الإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية لأغراض الاستهلاك الذاتي كيفما كانت طبيعة الشبكة ومستوى الجهد وقدرة المنشأة المستَعمَلة، مع ضمان سلامة وأمن الشبكة الكهربائية الوطنية، والحرص على احترام مبادئ الشفافية وعدم التمييز بين المتداخلين كافة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المغرب يسمج لمواطنيه بتخزين الكهرباء وإنتاجها ذاتيًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend