المغرب يعتزم إطلاق مشروع زراعي بقيمة 213 مليون دولار

يسعى المغرب إلى اجتذاب مستثمرين لمشروع زراعي بقيمة 213 مليون دولار في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها، والتي يتم ري الأراضي المزروعة فيها بمحطة لتحلية المياه تعمل بطاقة الرياح.

ووفقاً لمناقصة أطلقتها وزارة الفلاحة المغربية، اليوم الجمعة، يسعى المشروع لتحويل 52 كيلومتراً مربعاً من الأراضي غير المستخدمة قرب مدينة الداخلة إلى مزارع للفاكهة والخضراوات والأعلاف.

وستموِّل الدولة المشروع بنسبة 77%، في إطار خطة تطوير بقيمة 7 مليارات دولار أطلقها المغرب في 2015 لتطوير البنية التحتية في منطقة الصحراء الغربية، بما يتضمن تشييد ميناء في الداخلة بتكلفة مليار دولار.

وتمت الموافقة العام الماضي على محطة تحلية المياه التي تعمل بطاقة الرياح في إطار سلسلة أوسع نطاقاً من المشروعات التي تهدف لمواجهة شح المياه الذي يلحق أضراراً بالناتج الزراعي المغربي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المغرب يعتزم إطلاق مشروع زراعي بقيمة 213 مليون دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend