النفط السنغالي يتدفق للخارج لأول مرة

بدأت شركة وودسايد إنرجي الأسترالية التسويق لأول شحنة من النفط السنغالي إلى الخارج، بحسب تقرير نشرته منصة “أوفشور إنجينير ديجيتال” (oedigital).

يبدأ إنتاج النفط من حقل سانغومار -أول مشروع نفطي في السنغال- بنهاية العام الجاري (2023)، حسبما يقول نائب رئيس شركة وودسايد إنرجي لشؤون النفط العالمية، جيرمي سوه.

وتمتلك “وودسايد” 82% من أسهم حقل سانغومار، في حين تملك شركة بتروسن المملوكة للدولة حصة الـ18% المتبقية.

يقع حقل سانغومار على بعد نحو 100 كيلومتر (62 ميلًا) قبالة سواحل جنوب العاصمة داكار، ومن المتوقع إنتاج نحو 100 ألف برميل يوميًا من المرحلة الأولى للحقل.

وبعد اكتمال المرحلة الأولى من تطويره، سيصبح أول مشرع لإنتاج النفط السنغالي البحري، كما من المتوقع أن يحقق عائدات مباشرة للحكومة السنغالية تُقدَّر بـ2 إلى 4 مليارات دولارات.

يُطوّر الحقل مشروع مشترك يضم شركات روفيسك أوفشور وسانغومار أوفشور وسانغومار ديب أوفشور، بقيادة وودسايد الأسترالية وشركة بتروسن المحلية المملوكة للدولة.

شهد المشروع الضخم الحصول على الموافقات الحكومية، وإبرام العقود الرئيسة في يناير/كانون الثاني من عام 2020.

واكتملت 70% من أعمال المرحلة الأولى لتطوير الحقل في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2022 المنصرم.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

النفط السنغالي يتدفق للخارج لأول مرة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend