الهيدروجين في الجزائر يشهد الانطلاقة الأولى نحو الريادة عالميًا

من المتوقع أن يشهد قطاع الهيدروجين في الجزائر انطلاقة قوية خلال المدة المقبلة، وسط تحركات حكومية للاستحواذ على حصة من سوق هذا المورد الحيوي الذي يُنظر إليه بوصفه وقودًا للمستقبل.

ووضعت الجزائر الخطوة الفعلية الميدانية لتطوير قطاع الهيدروجين، من خلال طرح خريطة طريق لاستراتيجية وطنية، وفتح النقاش مع الفاعلين لتحديد الإمكانات والأطر القانونية والأهداف المراد بلوغها.

وفي هذا الصدد، قال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الخميس، خلال افتتاح ورشة الاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين في الجزائر -التي شاركت منصة الطاقة في تغطيتها-، إنّ هذا القطاع يُعد أحد الحلول الواعدة في مجال الطاقة عالمًيا.

وأشار إلى أنّ ورشة اليوم -التي تأتي تنفيذًا لما جاء في مخرجات الاجتماع- تكشف إمكانات تطوير قطاع الهيدروجين في الجزائر الحكومي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، موضحًا أنّ الخطوة تؤكد الإدارة القوية والرؤية السياسية لتبني هذا الخيار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الهيدروجين في الجزائر يشهد الانطلاقة الأولى نحو الريادة عالميًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend