اليوم.. أسعار النفط الخام تواصل التراجع وبرنت تحت 74 دولارًا

واصلت أسعار النفط الخام خسائرها في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، في وقت تزايدت فيه المخاوف بشأن احتمالات تباطؤ الطلب على النفط من الصين، أكبر مستوردي النفط في العالم، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية أضعف مما كان متوقعًا، بالإضافة إلى التقدم الإيجابي البطيء بشأن الاتفاق على سقف الديون الأميركية.

وكانت أسعار خام برنت القياسي قد عمّقت خسائرها بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 4.5%، إذ تخلت عن المكاسب المحققة في السابق، بسبب المخاوف من جدوى اتفاقية سقف الديون، وتأثيرها في معنويات السوق، بجانب توقعات العرض قرب اجتماع “أوبك” في يونيو/حزيران، وفق تقرير لوكالة رويترز، اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ويخشى بعض التجار أن تتفق دول أوبك على خفض جديد رسمي للإنتاج، الأمر الذي قد يُسهم في خفض المعروض النفطي في الأسواق العالمية، وفي الوقت نفسه يرفع أسعار النفط الخام مجددًا، لا سيما أن الأسبوع الماضي شهد تراجعًا في الأسعار إلى أدنى مستوى خلال مايو/أيار الجاري.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

اليوم.. أسعار النفط الخام تواصل التراجع وبرنت تحت 74 دولارًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend