انخفاض أسعار الغاز في أوروبا إلى نحو 1100 دولار لكل ألف متر مكعب

انخفضت أسعار الغاز في أوروبا في بداية التداول  الأربعاء، إلى ما يقرب من 1100 دولار لكل ألف متر مكعب، وفقا لبورصة لندن.
وأفتتح تداول العقود الآجلة، اليوم الثلاثاء، على مؤشر TTF بانخفاض في الأسعار بنحو 2%، لتصل إلى نحو 1118 دولار لكل ألف متر مكعب. تعتمد الديناميكيات على سعر التسوية، يوم التداول السابق – 1147.3 دولار لكل ألف متر مكعب.
وأشار محللون قابلتهم وكالة “سبوتنيك” إلى أن تراجع أسعار الغاز في أوروبا يرجع إلى تهدئة السوق بسبب ارتفاع مستوى إشغال مخازن الغاز تحت الأرض، لكن دول القارة قد تواجه ارتفاعًا جديدًا في الأسعار. في الوقت نفسه، كانت أسعار الغاز أعلى بعدة مرات من العام الماضي، عندما كانت بالفعل عند مستوى قياسي.
وانخفض متوسط ​​سعر التسوية لأقرب عقد آجل في سبتمبر/أيلول، وفقًا لحسابات الوكالة بناء على بيانات ICE، إلى 2.093 دولار لكل ألف متر مكعب (-14.6% بالشروط الشهرية)، بينما في أغسطس/آب تجاوز قليلاً 2.450 دولار (+ 35.7%)، وهو ما أصبح رقما قياسيا للتاريخ الكامل لتشغيل محاور الغاز في أوروبا منذ عام 1996.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

انخفاض أسعار الغاز في أوروبا إلى نحو 1100 دولار لكل ألف متر مكعب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend