بالأرقام.. قفزة في إنتاج النفط الليبي بعد إعلان رفع القوة القاهرة (تقرير)

أعلنت ليبيا عن طريق المؤسسة الوطنية للنفط  الأحد، زيادة إنتاج النفط الخام إلى مليون و 211 ألف برميل، وبلوغ إنتاج المكثفات 52600 ألف برميل خلال 24 ساعة الماضية.

حيث عاد إنتاج النفط الليبي إلى مستوياته الطبيعية البالغة 1.2 مليون برميل يوميًا، مع تولي الرئيس الجديد لمؤسسة النفط الوطنية، فرحات بن قدارة، مهام منصبه في 14 يوليو/تموز الماضي، بجانب الإعلان يوميًا عن زيادات إنتاجية بسيطة.

وكان رئيس الوزراء الليبي، عبدالحميد الدبيبة، قد أصدر قرارًا، في يوليو/تموز الماضي، بإعفاء رئيس مؤسسة النفط السابق مصطفى صنع الله من منصبه، وتعيين الرئيس السابق لمصرف ليبيا المركزي، فرحات بن قدارة، في مكانه.

وفي 18 يوليو/تموز الماضي، جاء القرار الأول لفرحات بن قدارة باستئناف تصدير النفط الخام، بعد رفع حالة القوة القاهرة على المواني والحقول النفطية، لتصل بعدها بيومين ناقلة إلى ميناء الزويتينة لتحميل مليون برميل من خام أبوالطفل، بجانب وصول ناقلة إلى ميناء السدرة وناقلتين لميناء راس لانوف.

في 19 يوليو/تموز، أعلن وزير النفط الليبي، محمد عون، إرتفاع الإنتاج في البلاد إلى 600 ألف برميل يوميًا، من 560 ألفًا قبل إعادة فتح الحقول النفطية والموانئ.

ثم ارتفع الإنتاج إلى 860 ألف برميل يوميًا، في 23 يوليو/تموز، بالتزامن مع بدء ضخ الغاز من حقل الفارغ، وهو أكبر حقول الغاز الليبية، ويتبع شركة الواحة، ويقع على بُعد 60 كيلومترًا جنوب غربي حقل غالو.

وارتفع إنتاج النفط الليبي إلى 1.2 مليون برميل يوميًا في أول أغسطس/آب الجاري،

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بالأرقام.. قفزة في إنتاج النفط الليبي بعد إعلان رفع القوة القاهرة (تقرير)

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend