بدعم من مصر والجزائر.. إيطاليا توشك على الاستغناء عن الغاز الروسي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي أن بلاده سوف تتمكن من الاستقلال عن الغاز الروسي بحلول شتاء 2024 و2025.

وشدد ديسكالزي على حاجة بلاده إلى تسهيلات إعادة تغييز الغاز الطبيعي (محطات التغويز) التي تعيد الغاز المسال إلى حالته الغازية)، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.

وقال ديسكالزي، خلال خطابه أمام قمة الطاقة الإيطالية في ميلان: “بشتاء 2024/2025، سنستقل عن الغاز الروسي، لكننا بحاجة إلى أجهزة إعادة تغييز”.

وأكد رئيس إيني أنه لتحقيق النجاح في تنويع مصادر الإمداد، هناك حاجة أيضًا إلى تنويع “الهياكل”، بإشارة إلى حاجة بلاده لمشروعات التغويز.

مخزونات الغاز الإيطالية

من جانبه، قال وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو شينغولاني، إن بلاده نجحت في تحقيق المخزون المستهدف للغاز الطبيعي، إذ بلغت نسبة الغاز المخزن إلى 90%، قبل الموعد النهائي نهاية الخريف.

وأضاف شينغولاني: “حدث إنجاز بفضل العمل المكثف الذي قامت به الحكومة في الأشهر الأخيرة، وبفضل شركة سنام”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بدعم من مصر والجزائر.. إيطاليا توشك على الاستغناء عن الغاز الروسي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend