بسبب خلل في برنامج القيادة الذاتية.. شركة Tesla تستدعي 362.75 ألف سيارة

استدعت شركة Tesla نحو 362.75 ألف سيارة مجهزة ببرمجيات القيادة الذاتية في أميركا وذلك بسبب خلل قد يتسبب في وقوع حوادث.

ووفقاً لبيانات إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في أميركا الصادرة اليوم الخميس السادس عشر من فبراير شباط، فإن برنامج Full Self-Driving Beta قد يتسبب في حوادث للسيارة.

وأوضحت الإدارة أن البرنامج قد يتصرف بطريقة غير آمنة عند تقاطعات الطرق أو المضي قدماً في تقاطع أثناء إشارة مرور صفراء دون توخي الحذر.

كما أن البرنامج قد يكون لديه مشاكل في الاستجابة بشكل مناسب للتغيرات في الحد الأقصى للسرعات المعلنة.

وتشمل السيارات المتأثرة بالقرار موديلات إس وإكس للفترة من 2016 وحتى 2023، وموديل إكس من 2017 وحتى 2023 وموديل3 للفترة من 2017 وحتى 2023، وموديل واي للفترة من 2020 وحتى 2023، إذ أن جميع السيارات المستدعاة إما مجهزة أو مؤهلة لتركيب برنامج FSD Beta.

وسمحت Tesla لآلاف الركاب بتجربة مميزات برنامج مساعد القائد غير المكتمل في الطرق العامة في أميركا عبر FSD Beta، ولا تجعل تلك التكنولوجيا من سيارات Tesla سيارات ذاتية القيادة أو آمنة للقيادة بدون سائق بشري.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بسبب خلل في برنامج القيادة الذاتية.. شركة Tesla تستدعي 362.75 ألف سيارة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend