بسبب “نووي” فرنسا.. السيارات الكهربائية قد تواجه حظرًا جزئيًا في سويسرا

تستعد سويسرا لإصدار تشريع قد يؤدي إلى حظر جزئي لاستخدام السيارات الكهربائية في 2023؛ بسبب أزمة واردات متوقعة في الدولة الأوروبية من جيرانها، خاصة مشكلة الطاقة النووية في فرنسا، وفق ما أشارت إليه صحف محلية، ونقلته عنها أخرى دولية مثل “إلكتريف دوت كوم”.

وتعتمد سويسرا على استيراد الكهرباء بصورة رئيسة من فرنسا، التي تولّد أكثر من 70% من احتياجاتها من الطاقة النووية، إلا أن باريس تواجه أزمة بسبب تدهور أوضاع مفاعلاتها النووية مؤخرًا، وتناقص عملية التوليد منها؛ ما قد يعوقها عن التصدير.

وبصورة عامة، تعاني الأسواق العالمية أزمة طاقة جراء الحرب في أوكرانيا، ويزداد الوضع سوءًا في أوروبا بسبب شح الغاز، الذي تعتمد عليه محطات توليد الكهرباء بصورة أساسية، نتيجة تقليل روسيا للكميات المرسلة إلى القارة العجوز إلى أدنى حد، في وقت تحتاج تلك الدول إلى مخزون للشتاء البارد، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأشارت دراسة صادرة عن نادي السيارات السويسري، في يناير/كانون الثاني الماضي؛ أي قبل غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة بسرعة تجاوزت التوقعات، وفق ما ذكره موقع “سويس إنفو” حينها.

وأوضحت بيانات الدراسة أنه في المدة بين شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني من عام 2021، استحوذت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل على نسبة 18.3% من إجمالي المبيعات، بينما سجلت الكهربائية بالكامل والهجينة معًا نسبة 28%.

وتوقّع نادي السيارات السويسري، وقت إصدار الدراسة، أن تزيد مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة لتحتل 50% من مبيعات 2022.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بسبب “نووي” فرنسا.. السيارات الكهربائية قد تواجه حظرًا جزئيًا في سويسرا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend