بسعة 300 ميغاواط.. أمازون تكشف عن مشروعها للطاقة المتجددة في الهند

تواصل شركة أمازون الأميركية جهودها في التحول إلى الطاقة النفطية، من خلال الدخول في شراكات لتنفيذ مشروعات ضخمة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية لتأمين احتياجاتها من الكهرباء.

وفي هذا الإطار، كشفت عملاقة التسويق الإلكتروني النقاب عن أول مشروعاتها الهجينة للطاقة الشمسية والرياح في الهند، بالتعاون مع “فيبرانت إنرجي”، التابعة لمجموعة “غرين إنفيستمنت غروب” المملوكة لـ”ماسكوراي” العالمية، شركة الخدمات المالية العالمية المتخصصة في إدارة الأصول.

ومن المتوقع أن تبلغ قدرة مشروعي أمازون، اللذين سيُنفذان في ولايتي ماديا براديش وكارناتاكا، نحو 300 ميغاواط من سعة الطاقة المتجددة، حسبما ذكرت صحيفة “إكونوميك تايمز” الهندية Economic Times.

ومن المتوقع أن ينتج المشروعان، بعد دخولهما مرحلة التشغيل نحو 1.163 تيراواط/ساعة من الطاقة النظيفة، ما يعادل القدر نفسه من الطاقة الكهربائية اللازمة لإنارة 380 ألف منزل من الحجم المتوسط في العاصمة نيودلهي سنويا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بسعة 300 ميغاواط.. أمازون تكشف عن مشروعها للطاقة المتجددة في الهند

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend