بعد أنباء عن صفقة تجارية مع أمريكا.. صعود مفاجئ لقيمة الليرة التركية أمام الدولار

تعتبر الصفقة المقترحة اتفاق تجارة حرة يشمل مقترحات بشأن مشاركة تركيا في برنامج الطائرة "إف 35" وبيع صواريخ باترويت الأمريكية.

صعدت قيمة الليرة التركية مقابل الدولار اليوم بعدما أكدت وسائل إعلام تركية أن واشنطن تُجهز لكي تعرض على أنقرة حزمة تجارة ربما تشمل مقترحات بشأن المقاتلة “إف 35” وصواريخ باترويت.

حيث استقرت العملة التركية عند 5.69 ليرة للدولار، لتتعزز مقارنة مع مستوى الإغلاق 5.71 ليرة المسجل الاثنين وتحقق أقوى أداء بين عملات الأسواق الناشئة مقابل الدولار.

وكشفت وسائل إعلام تركية أن السفير الأمريكي لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد قدم عرضاً توضيحياً في الآونة الأخيرة بشأن الحزمة المقترحة في القصر الرئاسي قبل الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة حالياً.

وتعتبر الصفقة المقترحة اتفاق تجارة حرة يشمل مقترحات بشأن مشاركة تركيا في برنامج الطائرة “إف 35” وبيع صواريخ باترويت الأمريكية، وخطوات لخفض الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بعد أنباء عن صفقة تجارية مع أمريكا.. صعود مفاجئ لقيمة الليرة التركية أمام الدولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend