بـ 2.307 ترليون دولار.. قيمة أبل تتجاوز أمازون وألفابيت وميتا مجتمعة

فاقت القيمة السوقية لشركة أبل قيمة شركات ألفابيت وأمازون وميتا مجتمعة، وذلك منذ إغلاق التداول يوم الأربعاء الماضي، حيث بلغت قيمتها السوقية 2.307 ترليون دولار.

وبلغت قيمة الشركات الثلاث الأخرى العملاقة 2.306 ترليون دولار في نفس الموعد، بحسب ما نقل موقع بزنس إنسايدر.

وتبلغ قيمة شركة ألفابيت مالكة غوغل 1.126 ترليون دولار، وأصبحت قيمة أمازون 939.78 مليار دولار، بينما بلغت قيمة ميتا مالكة فيسبوك وإنستغرام 240.07 مليار دولار، حسبما أظهرت بيانات ياهو فاينانس.

وواجهت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة بشكل عام صعوبات بسبب بيعها الأسبوع الماضي على خلفية نتائج الأرباح الفصلية التي جاءت مخيبة للآمال، في المقابل شهد سهم أبل أداء مميزاً بعد أن تجاوزت تنبؤات إيرادات الشركة وأرباحها توقعات وول ستريت خلال الربع الرابع لها.

وارتفعت قيمة أسهم أبل بنسبة 8% بعد تحقيق تلك النتائج، وخسرت شركة ميتا أكثر من 20% بينما هبط سهم أمازون بنسبة 10% بعد إعلان تقارير الأرباح، كما أن سهم ألفابيت لم ينج من الخسائر أيضاً.

وتسببت النتائج غير المبشرة لهذه الشركات بفقدان مليارات الدولارات من قيمتها، وقد تسبب ذلك بإخراج شركة أمازون من قائمة الشركات التي تساوي تريليون دولار أو أكثر.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بـ 2.307 ترليون دولار.. قيمة أبل تتجاوز أمازون وألفابيت وميتا مجتمعة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend