بـ 78.3 مليار دينار.. مصرف ليبيا المركزي يفصح عن إجمالي الإيرادات بين يناير وأغسطس 2022

بينّ مصرف ليبيا المركزي أن إجمالي الإيرادات خلال الثمانية أشهر الماضية، بلغ 78.3 مليار دينار، بينما بلغ الإنفاق 57 مليار دينار.

وأوضح المصرف في تقريره الشهري حول الإيراد والإنفاق العام، أن إيرادات مبيعات النفط بلغت 56.9 مليار، وإتاوات النفط بلغت 8.4 مليار، بينما بلغت إتاوات النفط عن السنوات السابقة 11.4 مليار دينار ليبي.

وذكر المصرف أن إيرادات الضرائب بلغت 715 مليونا، وإيرادات الجمارك 59 مليونا، وإيرادات قطاع الاتصالات 146 مليونا، بينما بلغت إيرادات المحروقات بالسوق المحلي 115 مليونا، و544 مليون دينار إيرادات أخرى.

وحول الإنفاق العام، بين مصرف ليبيا المركزي أن باب المرتبات بلغ 24.4 مليار دينار، وباب النفقات التسييرية 5.3 مليارات وباب الدعم 11.9 مليارا وباب التنمية 235 مليونا، فيما بلغت الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط 15.2 مليارا.

وأضاف المصرف أن إيرادات النقد الأجنبي الموردة من يناير إلى أغسطس 2022 بلغت 16.2 مليار دولار، منها 2.5 مليار دولار إتاوات عن السنوات السابقة، فيما بلغت استخدامات النقد الأجنبي خلال الفترة ذاتها 16 مليار دولار تقريبا.

وذكر المصرف أن مصروفات مجلس الوزراء والجهات التابعة له بلغت أكثر من 889 مليونا، ومصروفات المجلس الرئاسي والجهات التابعة له تجاوزت 363 مليونا، ومجلس النواب والجهات التابعة له أكثر من 574 مليونا، والمجلس الأعلى للدولة قرابة 36 مليونا.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بـ 78.3 مليار دينار.. مصرف ليبيا المركزي يفصح عن إجمالي الإيرادات بين يناير وأغسطس 2022

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend