بلومبيرغ: تسريح العمالة في أكثر من نصف الشركات الأمريكية

تخطط أكثر من نصف الشركات الأمريكية لتسريح الموظفين، حسبما ذكرت وكالة “بلومبيرغ”، يوم الخميس، نقلا عن استطلاع أجرته شركة الاستشارات “برايس ووتر هاوس كوبرز”.
ووجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 700 مدير تنفيذي وعضو مجلس إدارة في مجموعة من الصناعات في الولايات المتحدة، أن نصف من شملهم الاستطلاع يقللون العمالة، و52 في المئة طبقوا عمليات تجميد التوظيف، وفقا لوكالة “شينخوا”.
وذكر التقرير أن أكثر من 40 في المئة من الشركات تلغي عروض التوظيف. وأضاف التقرير أن عمليات تسريح العمالة أو تجميد التوظيف أصبحت أكثر انتشارا في الولايات المتحدة، وقد أعلنت شركات معروفة من بينها، وول مارت وأبل وأوراكل، تخفيض التوظيف خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وكانت تقارير حكومية أمريكية قد أكدت أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية قد زادت بمقدار 4000 في الأسبوع الماضي.
ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، نشرتها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فقد ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بمقدار 4000، مطلع الشهر الجاري، بعد أن تغيرت بالكاد عند مستوى 230 ألف لمدة أربعة أسابيع متتالية.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بلومبيرغ: تسريح العمالة في أكثر من نصف الشركات الأمريكية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend