بمحرك كهربائي كامل.. بولستار تؤكد إنتاج سيارة رودستر O2

قال الرئيس التنفيذي لشركة بولستار Polestar توماس إنجينلاث سابقاً، إنه يرغب برؤية نسخة إنتاجية من سيارة O2 الاختبارية، وهو الأمر الذي أكدته العلامة التجارية ذلك رسمياً يوم أمس.

وسيطلق على سيارة رودستر ذات السقف الصلب اسم بولستار 6، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق في عام 2026 بمحرك كهربائي بالكامل.

وقال إنجينلاث إن استجابة المستهلك والصحافة الساحقة بعد الظهور الأول لمفهوم O2 في مارس 2022، دفعتهم إلى وضعها في حيز الإنتاج. واستمر في وصف المفهوم القادم بأنه مزيج مثالي من الأداء الكهربائي القوي وإثارة الهواء النقي من أعلى إلى أسفل.

ويعني اسم بولستار 6 أن السيارة ستخرج في مكانة أعلى من سيارة بولستار 5 الكهربائية القادمة، بالرغم من أن التشارك في بعض إشارات التصميم، خاصةً في الواجهة الأمامية، ومن المتوقع أن يحتفظ الإصدار الإنتاجي من السيارة رودستر بمعظم تصميم مفهوم O2، باستثناء بعض الميزات.

Powered By

للاحتفال بتأكيد إنتاج النموذج الجديد، أعلنت الشركة عن إصدار خاص من بولستار 6 يسمى LA Concept، وسيتم إنتاج هذه السيارة في عدد محدود من 500 وحدة، تتميز بظلال خارجية باللون الأزرق السماوي، وعجلات معدنية قياس 21 بوصة وجلد داخلي فاتح اللون، ما يعكس مواصفات سيارة O2 الاختبارية.

وستعتمد بولستار 6 على هيكل من الألومنيوم ومعمارية 800 فولت مع محركات كهربائية مزدوجة تنتج ما يصل إلى 872 حصاناً وعزم دوران 900 نيوتن متر.

هذه الأرقام كافية لسرعة 0-100 كم / ساعة في 3.2 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة، وقالت الشركة إنها ستعلن عن مزيد من التفاصيل والمواصفات مع تحول السيارة المنتجة إلى واقع في موعد الاطلاق المتوقع.

وبدأت بولستار بالفعل في تلقي طلبات للطراز من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2026، ولكن لم يتم الكشف عن الأسعار بعد، ولكن يمكن لأولئك الذين يرغبون في حجز نسختهم زيارة الموقع الرسمي. وقالت الشركة إنها ستعرض المفهوم في عدد من الأحداث المتعلقة بالسيارات في الولايات المتحدة هذا العام.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بمحرك كهربائي كامل.. بولستار تؤكد إنتاج سيارة رودستر O2

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend