بنك إيطاليا: انخفاض أسعار الطاقة سيكبح التضخم في أوروبا

قال إغنازيو فيسكو محافظ بنك إيطاليا وعضو المركزي الأوروبي إن الانخفاض السريع في تكاليف الطاقة سيساعد في كبح التضخم في أوروبا، مطالباً الشركات بعدم السعي لتعزيز هوامش الأرباح بالإبقاء على ارتفاع الأسعار لفترة أطول.

وأوضح فيسكو في تصريحات السبت الثالث من يونيو حزيران ونقلتها رويترز أن المسألة الرئيسية كانت ماذا حدث للتضخم في الوقت الحالي بعد أن تراجعت أسعار الطاقة من القمم المحققة بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف: أعتقد في الوقت الحالي سيكون هناك أيضاً تباطؤ في الزيادة في أسعار التضخم الأساسي كما نسميه، وهو ما ينبغي أن يعكس هذا الانخفاض على تكاليف الطاقة.

وتابع عضو المركزي الأوروبي: إذا حدث ذلك..فإن السياسة النقدية هي بالتأكيد السياسة الصحيحة في الوقت الحالي حتى لو كنت سأضغط من أجل المزيد من نهج أكثر تدرجاً.

وكانت بيانات التضخم في منطقة اليورو عن شهر مايو أيار أظهرت نمو مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 6.1%، أي أقل من مستويات أبريل نيسان، كما أنه أقل مستوى منذ فبراير شباط 2022.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بنك إيطاليا: انخفاض أسعار الطاقة سيكبح التضخم في أوروبا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend