بورصة تونس لم تتأثر بعمليّة بجربة

قال مدير إدارة الدراسات والأبحاث في الوسيط بالبورصة التونسية للأوراق المالية حمزة بن تعاريت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الأربعاء، إن العملية التي جدت مساء أمس الثلاثاء في جربة، لم يكن لها أي تأثير على البورصة.

وأشار المسؤول إلى أن “مستثمري البورصة بدأوا في السنوات الأخيرة في تطوير شكل معين من المرونة فيما يتعلق بالسياقات السياسية والأمنية للبلاد”. موضّحا أن “أداء أسهم البورصة يفسر فقط من خلال تطور أساسيات الشركات المدرجة وسياسات توزيع الأرباح الخاصة بها”.

واعتبر بن تعاريت، أن هذا “رد فعل جيد لبورصة تونس، لأن السوق يتكون بشكل أساسي من مستثمرين من القطاع الخاص يتوخون الحذر فيما يتعلق بأي شكل من أشكال الأحداث التي تؤثر على الشركات المدرجة أو السياق الأمني ​كما يوجد نوع معين من النضج والمرونة يتطور يوما بعد يوم”، على حد قوله.

وأشار، بخصوص مداولات البورصة اليوم الأربعاء، إلى أنه تم افتتاح الحصة عند 0،04 بالمائة ثم سجلت تطورا بنسبة 0،05 بالمائة.

وقال: “أما حجم التجارة فقد انخفض بنحو 1.2 مليون دينار حتى الساعة 12:15 ظهرا نظرا لعدم وجود صفقات مجمعة في الجلسات الماضية مما يغذي السوق ويدفعه”.

وانخفضت قيمة حجم المداولات إلى نحو 1،2 مليون دينار، إلى حدود الساعة منتصف النهار و15 دقيقة، نظرا لعدم تسجيل عمليات تبادل كتل خلال الحصص الأخيرة التي من شأنها أن تدفع السوق.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بورصة تونس لم تتأثر بعمليّة بجربة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend