بورصة لندن: أسعار الغاز في أوروبا تتجاوز 1400 دولار لكل ألف متر مكعب

ذكرت بيانات بورصة لندن، صباح اليوم الأربعاء، أن أسعار الغاز في أوروبا ارتفعت بنسبة 12.3% لتتجاوز 1400 دولار لكل ألف متر مكعب.
وافتتحت العقود الآجلة (حسب مؤشر أكبر مركز أوروبي TTF) التداول عند مستوى 1367.6 دولارا لكل ألف متر مكعب (+7.3 %)، اعتبارا من الساعة 10:03 بتوقيت موسكو، واعتبارا من الساعة 11:05 بتوقيت موسكو، بلغت الأسعار 1415.9 دولارا (+ 11.1%)، وقبل بضع دقائق وصلت إلى 1430.4 دولارا (+ 12.3%) لكل ألف متر مكعب.
وتسارعت تكلفة الغاز بشكل حاد في النمو في اليوم السابق بعد إعلان شركة “غازبروم” عن خفض محتمل في إمدادات الغاز عبر أوكرانيا إلى مولدوفا اعتبارا من 28 نوفمبر/تشرين الثاني.
يذكر أن المفوضية الأوروبية قدمت إلى دول الاتحاد الأوروبي اقتراحا تشريعيا بشأن إدخال آلية للحد من ارتفاعات أسعار الغاز في TTF (أكبر مركز أوروبي، يقع في هولندا) لمدة عام واحد، والتي سوف يتم تشغيلها تلقائيا إذا لزم الأمر.
واعتبارا من 2 نوفمبر، ارتفعت احتياطيات الغاز في منشآت التخزين الأوروبية إلى 95.02%، 6 نقاط مئوية أعلى من المتوسط لهذا التاريخ على مدى السنوات الخمس الماضية.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بورصة لندن: أسعار الغاز في أوروبا تتجاوز 1400 دولار لكل ألف متر مكعب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend