‏بورصة مصر تبدأ تجربة نسخة محدثة من نظام التداول

أعلنت إدارة البورصة المصرية تنظيم جلسة تجريبية عقب انتهاء تداولات يوم أمس الاثنين على نسخة جديدة من نظام التداول تتضمن تعديل حساب سعر الإقفال اللحظي خلال جلسة التداول.

وبحسب النظام الجديد، يشترط أن يكون الحد الأدنى لقيمة التنفيذات 300,000 جنيه للسوق الرئيسي و 150,000 جنيه لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية على أن يكون سعر الإقفال اللحظي هو المتوسط المتحرك لقيم العمليات المنفذة مرجحة بالكميات لآخر عمليات تحقق هذا الشرط بالجلسة.

وأضافت بانه في حالة عدم تحقيق شرط الحد الأدنى لقيمة التنفيذات خلال جلسة التداول يكون السعر المرجعي للورقة المالية هو سعر الإقفال اللحظي.

كما تضمنت التعديلات سعر الإقفال اليومي حيث تمت إضافة شرط لكي يتم اعتماد السعر المحسوب خلال الجلسة وهو وجود نسبة محددة لا يتخطاها سعر الإقفال اليومي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

‏بورصة مصر تبدأ تجربة نسخة محدثة من نظام التداول

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend