بورصة مصر تنفي إلغاء عمليات شراء الأسهم

نفت البورصة المصرية ما تردد من أنباء حول إيقاف عمليات شراء الأسهم من البورصة المصرية وتحويلها لشهادات الإيداع الدولية المتداولة في بورصة لندن.

وقالت إدارة البورصة إنها لم تجر أي تعديلات على آليات التحويل وإصدار شهادات الإيداع الدولية، مؤكدة أن قرارات تجميد أو تفعيل برنامج إصدار شهادات الإيداع الدولية هو قرار أصيل للجمعيات العمومية غير العادية للشركات المطبقة لهذه الآلية لمساهميها وعددها 11 شركة قامت بتحويل جزء من أسهمها للتداول في بورصات عالمية من خلال شهدات الإيداع الدولية.

وفي هذا السياق وافق اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لكل من شركتي الاسكندرية للزيوت المعدنية – أموك وشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، في وقت سابق من الشهر الجاري، على إنهاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، ليكون إجمالي عدد الشركات التي لديها شهدات إيداع دولية بعد تجميد أموك وباكين 9 شركات فقط.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بورصة مصر تنفي إلغاء عمليات شراء الأسهم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend