تحركات محدودة للأسهم الأوروبية قبل قرار الفدرالي الأميركي بشأن الفائدة

تحركت الأسهم الأوروبية في نطاق محدود الثلاثاء، مع عودة المستثمرين من عطلة عيد العمال أمس الاثنين قبل قرارات الفدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي الخاصة برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، مع قيادة أسهم البنوك وشركات التكنولوجيا مكاسب المؤشر وارتفاعها 1.2% و0.8% على الترتيب.

وانخفضت أسهم شركات النفط والغاز 0.9%، مقتفية أثر أسعار النفط.

ومن المتوقع أن يرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غدا الأربعاء، لكن سيظل المستثمرون يترقبون ما إذا كان الفدرالي الأميركي سيشير إلى التوقف عن رفع أسعار الفائدة بعد مايو أيار.

وقفز سهم إتش.إس.بي.سي هولدنجز 3.9% بعدما فاقت الأرباح الفصلية التوقعات وتضاعفت لثلاثة أمثالها لأن رفع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم زاد من دخل البنوك.

وزاد سهم إلكترولوكس 6.6% وكان الرابح الأكبر على المؤشر بعد تقارير عن اقتراب مجموعة ميديا الصينية من استحواذ محتمل على الشركة السويدية لتصنيع الأجهزة المنزلية.

وفي الوقت نفسه، تراجع سهم شركة بي.بي 3%بعد أن قلصت الشركة خطة لإعادة شراء الأسهم لكنها حققت أرباحًا خمسة مليارات دولار في الربع الأول من 2023 بزيادة عن الأشهر الثلاثة السابقة.

ويترقب المستثمرون أرقام التضخم الأولية في منطقة اليورو لشهر أبريل نيسان المقرر صدورها الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش للاستقاء مؤشرات إضافية عن مسار البنك المركزي الأوروبي في التشديد النقدي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تحركات محدودة للأسهم الأوروبية قبل قرار الفدرالي الأميركي بشأن الفائدة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend