تراجع الأسهم الأوروبية مع تراجع نشاط المصانع في آسيا

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الفتح الثلاثاء، إذ أدت بيانات ضعيفة لنشاط المصانع في آسيا وبعض نتائج الشركات المخيبة للآمال إلى توقف موجة صعود بالأسواق دفعت عدة مؤشرات إقليمية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش وكان مؤشرا قطاعي التعدين والعقارات بين أبرز الخاسرين.

وأظهرت استطلاعات أجرتها شركات خاصة انكماش نشاط المصانع الآسيوية في يوليو تموز في إشارة لتأثير تباطؤ النمو العالمي وضعف الاقتصاد الصيني على التعافي الهش بالمنطقة. ومن المقرر في وقت لاحق اليوم صدور الاستطلاعات الخاصة بنشاط المصانع في منطقة اليورو.

وتراجع سهم دي.إتش.إل 3% بعدما أعلنت الشركة تهاوي أرباحها الفصلية مع تأثر الطلب الاستهلاكي وأسعار الشحن بارتفاع التضخم والحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة المستمرة.

وفي بريطانيا، زاد سهم إتش.إس.بي.سي 2.1% بعدما رفع البنك أهداف الأداء الأساسية بينما ارتفع سهم بي.بي 2.2% بعدما رفعت شركة الطاقة العملاقة التوزيعات النقدية 10%.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تراجع الأسهم الأوروبية مع تراجع نشاط المصانع في آسيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend