تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور 34% في النصف الثاني من العام

قال وداد إيشيق هان وزير العمل التركي، اليوم الثلاثاء، إن الحد الأدنى للأجور سيكون 11402 ليرة (483 دولارا) شهريا اعتبارا من النصف الثاني من العام الجاري، مشيرا إلى زيادة نسبتها 34% من المستوى المحدد في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق “رويترز”.

ويوم الخميس الماضي، قال نائب الرئيس التركي جودت يلماز، إن تركيا لا يمكنها أن تتخلى على الفور عن برنامج حكومي يحمي الودائع بالليرة من تقلبات سعر الصرف، مضيفا أن أنقرة ستتبع نهجا تدريجيا في ذلك الصدد.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي إن إن ترك” أن الخطة يمكن أن تمتد إلى ما بعد نهاية العام الجاري، وأن التخلي الفوري عنها يهدد بانخفاض حاد في سعر صرف الليرة.

ومنيت الليرة بخسائر حادة، وهبطت إلى مستويات متدنية قياسية لم يسبق أن بلغتها الليرة من قبل، عقب الانتخابات التركية وإجراء تعيينات جديدة لتولي الوزارات والمؤسسات الاقتصادية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور 34% في النصف الثاني من العام

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend