تسلا تخلي الغابات الألمانية لتوسيع مصنع السيارات الكهربائية

بدأت شركة تسلا إخلاء غابة ألمانية في وقت متأخر من يوم الجمعة؛ لتوسيع مصنعها للسيارات الكهربائية بالقرب من برلين، وهو جزء رئيسي من خطط نمو الشركة في أوروبا.

وقال متحدث رسمي إن شركة صناعة السيارات تعمل على تطبيق لزيادة قدرتها التخزينية واللوجستية في موقعها في غرونهايد، مؤكداً ما ورد في التقرير الصادر عن موقع صحيفة ميركيش أونلاين، وقال المتحدث إن تسلا بدأت بالفعل عملية إزالة نحو 70 هكتاراً (173 فداناً) من الأشجار من أجل التوسع.

وغرد يورج شتاينباخ وزير الاقتصاد في ولاية براندنبورغ؛ حيث يقع المصنع، على تويتر يوم الجمعة «يسعدني أن تسلا ستواصل العمل»، «بلدنا يتطور ليكون موطناً للتنقل الحديث» ليس من الواضح مدى سرعة أي توسع كبير في المصنع. تتطلب الإضافات الرئيسية موافقات من السلطات البيئية، وبدء عملية تشاور أخرى مع السكان المحليين الذين اشتكى بعضهم من أن الموقع يستخدم الكثير من المياه، ويهدد الحياة البرية المحلية.

وقد سبق للشركة أن قالت إنها تريد توسيع المصنع نحو 100 هكتار لإضافة مساحة للشحن، ومستودع لتعزيز وصلات السكك الحديدية، وقطع التخزين في الموقع.

وسلم الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أول 30 سيارة من طراز Ys صنعت في هذا المصنع للعملاء في مارس بعد أشهر من النكسات بسبب البيروقراطية، اشتكت الشركة العام الماضي من التأخيرات «المزعجة» للموافقة النهائية على المشروع، وقالت إن العملية تبطئ التحول الصناعي في ألمانيا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تسلا تخلي الغابات الألمانية لتوسيع مصنع السيارات الكهربائية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend