تصدير أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من الإمارات إلى ألمانيا

صدّرت الإمارات أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجال الطاقة.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك“، اليوم الخميس 1 سبتمبر/أيلول (2022)، تصدير أول شحنة أمونيا من إنتاج الإمارات إلى برلين، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وشُحِنَت أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا، لصالح “أوربيس”، المزود العالمي الرائد للمعادن غير الحديدية وواحد من أكبر شركات إعادة تدوير النحاس على مستوى العالم، والتي يقع مقرها الرئيس في هامبورغ بألمانيا.

عند وصول أول شحنة أمونيا إلى ألمانيا ستتولى شركة “هامبورغر هافن آند لوجستيك”، إحدى الشركات اللوجستية الرائدة في أوروبا، عمليات مناولة الشحنة.

مصنع “فرتيل”

أُنْتِجَت أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من قِبل شركة “فرتيغلوب“، المشروع المشترك بين “أدنوك” و”أو سي آي”، في مصنع “فرتيل” بمجمع الرويس الصناعي بأبوظبي.

وتُعَد أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون ضمن عدة شحنات تجريبية تعتزم “أدنوك” تصديرها إلى ألمانيا في سعيها لتوسيع شراكتها الإستراتيجية في مجال الطاقة لتشمل جميع مكونات وجوانب سلسلة القيمة للهيدروجين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تصدير أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من الإمارات إلى ألمانيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend